posted in 28 ديسمبر 2019
7 أسباب رئيسية تجعلك تعتمد طريقة التحليل الإحصائي لتطوير شركتك

7 أسباب رئيسية تجعلك تعتمد طريقة التحليل الإحصائي لتطوير شركتك

في ظل التطور التكنولوجي السريع الذي يشهده عصرنا الحالي والذي بدوره يؤثر على عملية التشغيل للمشاريع تأتي أهمية التحليل الإحصائي في تحليل البيانات حيث يقوم محللين البيانات بترتيب داخلي للبيانات عن طريق تقديم الأرقام والبيانات والمعلومات من خلال استخدام منهج مفصل بشكل أكثر وذلك لتسجيل وتحليل وعرض النتائج الخاصة بالبيانات بطريقة بسيطة يمكن تفسيرها واتخاذ القرارات المتعلقة بها بسهولة.

إذا كنت صاحب عمل وتريد التعرف على مميزات التحليل الإحصائي لمشروعك تابع قراءة هذا المقال.

فوائد التحليل الإحصائي

1- من خلال إجراء عملية التحليل الإحصائي للبيانات سوف يمحنك ذلك القدرة على اتخاذ القرار السليم الذي يتعلق باتجاهات العملاء والتنبؤ بسلوكهم وإلى أي مدى تزداد أرباح المشروع بالإضافة إلى دفع وتسهيل عملية اتخاذ القرارات الفعالة والمفيدة لمشروعك.

2- عندما تتبنى طريقة التحليل الإحصائي في عملك يمكنك الوصول إلى أسباب أحداث معينة وتحليلها بناءً على البيانات المدخلة إلى جانب فهم الأهداف والتوجيهات الخاصة بالعمل مما ينتج عنه تكوين رؤية تقنية للشركة بأسلوب بسيط ويسهل فهمه.

3- باستخدام التحليل الإحصائي للبيانات يمكنك تحسين طرق الاستهداف وذلك عن طريق تحديد أشكال أفضل للإعلانات التي تمكنك من الوصول إلى عملائك بنجاح أكبر وحثهم على شراء منتجات أو طلب خدمتك، فالتحليل الإحصائي للبيانات يجعلك تدرك حجم التكاليف التي تنفقها في الإعلانات المختلفة والعائد من كل إعلان حتى تتمكن من التعرف على أفضل وسيلة للإعلان بأقل تكلفة وتمكنك المعلومات التي تحصل عليها من التحليل الإحصائي للبيانات من توفير الكثير من الأموال.

4- ومن أكثر المميزات المفيدة التي يقوم بها التحليل الإحصائي للبيانات هي التحقق من أداء السلع أو الخدمات التي تقدمها في السوق فهي تساعد على فهم المنتجات المناسبة للعملاء وتحديد المناطق التي تحتاج إلى التركيز عليها ومعرفة اتجاهات السوق وذلك يؤدى إلى معرفة كيفية تلبية رغبات العملاء المحتملين كما يساعدك التحليل الإحصائي للبيانات في تحديد الأسعار وتحديد شكل الإعلان.

5- كما يمكنك عند استخدام التحليل الإحصائي للمعلومات تكوين فكرة تقريبية عن الاتجاهات والتغيرات المستقبلية التي ستحدث في سلوك المستهلك والتي ستمكنك من العمل على التطوير المستمر لمنتجاتك. وبذلك يمكنك طرح منتجات وخدمات تضعك في قمة مجال عملك. كما استغلال كل تلك المعلومات الناتجة من التحليل الإحصائي للبيانات يمكنك من التفوق على منافسيك.

6-خفض تكاليف التشغيل باستخدام نظام التحليل الإحصائي الجيد للبيانات، فيمكنك من تحديد قطاعات العمل التي تستهلك موارد مالية غير ضرورية والمجالات التي تحتاج إلى مزيد من التمويل. وهكذا سوف يكون لديك فكرة واضحة عن القطاعات الذي يجب أن تخفض فيها التكاليف وفي النهاية سوف تصل لخفض تكاليف التشغيل والإنتاج.

7- يساعد في حل المشاكل التي تتعرض إليها في عملك التجاري والتي قد تؤدي إلى توقف الشركة مما قد يتسبب في حدوث خسائر كبيرة لشركتك. وهنا يأتي التحليل الإحصائي للبيانات بدوره ليساعد على اتخاذ القرار السليم بشأن إدارة الشركة بالإضافة إلى المعلومات التي يوفرها ويمكنها أن تساعد الشركة على تجنب حدوث أي خسائر، كما يمكن استخدام المعلومات التي حصلت عليها من التحليل الإحصائي للبيانات للكشف عن أي خلل في نظام العمل والأنظمة الفنية التي تبين المشاكل المتعلقة في جودة الإنتاج.

الخلاصة

أن عملية التحليل الإحصائي للبيانات لها مميزات كثيرة فهي تعطيك أرقام ومعلومات وإحصائيات صحيحة عن أعمالك مما يساعدك على تطور العمل واتخاذ قرارات سليمة بشأن الإعلانات وطرق جذب عملاء جدد بالإضافة إلى حل المشكلات وخفض التكاليف ودراسة سلوك المستهلك وغيرها من الفوائد التي تحتاج إليها للنهوض بشركتك.لذلك يمكنك الاستعانة بشركة “جوجان” كأفضل شركة تقدم خدمة التحليل الإحصائي للبيانات من هنا



no Comments Yet

Add a Comment