الاستشارات في مجال دراسات الجدوى الاقتصادية

وضحنا عند الحديث عن الخطة ما قبل دراسة الجدوى الاقتصادية هل يُقدم العميل على اعداد دراسة جدوى لمشروعة ام لا وفي مجمل هذه التفاصيل فهو بحاجة الى استشارة من خبراء في مجال دراسات الجدوى الاقتصادية وقبل الشروع من خلال توضيح متطلبات المشروع وقدرة العميل على مثل هذه المشاريع ومدى تنفيذها والقدرة ومدى توفير راس المال الخاص بالمشروع واذا بقي جزء منه ما هي الجهات الداعمة لمثل هذا المشروع وقدرة إيجاد شريك للمشروع او تمويل حكومي او تمويل من قبل القطاع الخاص، فان الأمور الاستشارية لتحديد راس المال العامل او راس المال الاستثماري للمشروع كمتطلب أساسي بالإضافة الى إمكانية الحصول على موافقات من اجل الانشاء والبدء والتي تتطلب استشارة جهات أخرى غير اقتصادية فمثال  ذلك لو كان المشروع انشاء دراسة جدوى بفندق او انشاء دراسة جدوى مستشفى او انشاء دراسة جدوى مشروع صناعي هناك متطلبات مبدئية على الانشاء .

ومن هنا سهلنا على المستثمر الكثير من العناء في هذا الامر بوضعة تحت الاستشارة المجانية قبل التعاقد في اعداد دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع .

ومن هنا فأننا  في قسم الاستشارات الاقتصادية نسهل مهمه العميل ونبين له بوضوح :

1.  إمكانية عمل المشروع والانطلاق للبدء باعداد دراسة جدوى اقتصادية له

2. التأني باتخاذ القرارات بخصوص المشروع نظرا لتقلبات السوق مثلا او أي سبب يراه الفريق الاستشاري

3. الحصول على البديل الملائم للمشروع.

وهذه تعتبر مخطط لـ دراسة الجدوى الاقتصادية الى أي مشروع وقبل الشروع به وعمل دراسة جدوى خاصة بالمشروع بحيث نعتبر انفسنا شركاء في نجاح المشروع قبل البدء باي شيء والسعي لإيجاد افضل البدائل

لماذا من حق العميل طلب الاستشاري قبل الشروع في اعداد دراسة الجدوى

  1. نتيجة خبرة المستشارين لدينا فانه يسهل معرفة الاتجاه العام للمشروع قبل التنفيذ او اعداد دراسة جدوى خاصة به وهذه الخدمة لن ولن تجدها باي مكتب دراسات جدوى في عالمنا العربي .
  2. العميل الجديد الذي يقدم على استثمار بمشروع ليس له علم سابق بهذا المجال ولدية القدرة الاستثمارية في المشروع فانه من حقه علينا تقديم المشورة والنصح بهذا الصدد .

وما نورده هنا اطلب خطتك عميلنا العزيز واطلب الاستشارة المجانية ما خاب من استشار صدق الحبيب محمد صل  الله عليه وسلم

-->